من Dalla Titti، Piada الرومانية العريقة

تقع أفضل منطقة من رومانيولا في قلب إيطاليا، بإطلالتها على البحر الأدرياتيكي. إنها أرض غنية ومزدهرة وأحيانًا جريئة ورومانسية، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة حيث يصبح البحر، التلال والريف الرائع شعرًا. لذلك تتعايش التقاليد البحرية مع الفولكلور الريفي، وتعانق ثمار الأرض الروائح من البحر.

إن المناظر الطبيعية حلوة، بينما العقول القوية لهذا الشعب الفخور والحيوي قادرة على نقل الدفء وقيم ثقافتهم، شعبها يحب أفضل ما تعطيهم الحياة: أكل الطعام الصحي واللذيذ، الأصدقاء والأقارب الحميمين. وبالفعل في هذه الأرض ولدتPiada (Piadina)، التي كما كان يحكي الشاعر Giovanni Pascoli في العصور القديمة أنها كانت خبز شعب رومانيا، المعروفة بـ “الطعام المحلي لرومانيا”.

 لا تزالpiadina  عنصرًا هامًا من المأكولات الرومانية، والتي تنتج مع ورقة من دقيق القمح، الدهون أو زيت الزيتون، بيكربونات الصودا أو الخميرة، ويتم طهيها تقليديًا على طبق من الطين يسمى بالطبق الخزفي (teggiaبالرومانية)، ولكن في أيامنا هذه الأكثر شيوعًا أن تطهى على لوحات معدنية أو على ألواح حرارية تسمى النصوص.

أصول Piada قديمة جدًا، وتعود المخطوطات الأولى المكتوبة إلى عام 1371 عندما حدد الكاردينال Anglico de Grimoard في Descriptio Romandiolae عنها وصفة لأول مرة. عندما تطرقنا إلى رومانيولا، وجدنا أولئك الذين ينتجون وصفة أصيلة، وذلك باستخدام المواد الخام النقية مثل ملحCervia  النادر وغير العادي والأطباق القديمة للطبخ. “ Dalla Titti” هو اسم منتج هذه المتعة ونطلب منه أن يظهر كل أسرار مذاقها.

 Marco، المالك، هو شخص محبوب ذو شارب كبير، يضع قلبه في عمله والذي قال لنا “نحاول أن نكون مخلصين لوصفات المزارعين حتى أننا نستخدم المنتجات البيولوجية المحلية بدقة حتى الطبخ الذي يعد جزءًا أساسيًا في بيادينا. إننا نستخدم الدقيق الذي تنتجه مطحنة حجرية تقوم فقط بطحن 100٪ من القمح الإيطالي من المناطق التي حول Valmarecchia وMontefeltro وملح Cervia الحصري والذي يعتبر منتج التميز الحقيقي.

“إننا نخبز البيادا على صفيحة معدنية والتي تعتبر مثالية، في الواقع”- يواصل Marco– ” بمجرد طهيهم على موقد من الخشب الرخيص، ذلك الذي مع حلقات”.. ولكن كيف نقوم بملئها؟ “بالجبن الناعم مثل Squacquerone، الأنشوفة المحلية والخضروات إضافة إلى لحم الخنزير المدخن”، يؤكد صاحبنا ذو الشارب الكبير، ملك الـ Piadina  الرومانية الأصيلة.

يمكنك شراء “Piade dalla Titti” في متجرنا والدفع باستخدام طرق الدفع هذه:
اذهب إلى المتجر

أ) في درجة حرارة داخلية في كيس من البلاستيك: تخزن لمدة سبعة أيام تقريبًا.

ب) في الثلاجة: تحفظ لمدة 10/12 أيام تقريبًا.

ج) الفريزر: حوالي 60 يومًا من الحفظ تقريبًا.

أ/ب قم بتسخين المقلاة دون التصاق، وضع البيادينا حتى تصل إلى أفضل درجة الحرارة. عند هذه النقطة ستصبح بيادينا متخمرة تمامًا.

ج/ ضع البيادينا في الثلاجة حتى يزال الثلج تمامًا. إزالة الجليد في الثلاجة يسمح لبلورات الجليد (وبالتالي الماء) أن تمتص من قبل العجين. ثم قم بتسخينها كما هو الحال دائمًا في مقلاة دون التصاق … استمتع! من Dalla Titti

يمكنك شراء لفائف “Della Titti” في المتجر

Piada dalla Titti

مقالات ذات صلة...