Lanuvio ، لؤلؤة “القلاع الرومانية” ، بين التاريخ والأسطورة

على بعد بضعة كيلومترات من روما ، في الهدوء المطلق بين بساتين الزيتون ومزارع الكروم ، بين التاريخ وعلم الآثار ، حيث لا يزال الوقت بطيئًا ، هو Lanuvio. مدينة صغيرة وساحرة ، وريثة لتاريخ قديم ذي جذور يونانية رومانية مع معبدها جيونوني سوسبيتا ، تقترح اقتراحات أسطورية ، بل تعود إلى آينيس. تنتشر Lanuvio بالاكتشافات الأثرية والرفات القديمة على الرغم من الدمار الذي لحق بها أثناء الحرب العالمية الثانية ، عندما تم قصفها وتعرضها للغارات الجوية التي شنتها جيوش الحلفاء على أنسيو ، بسبب أهمية موقعها الاستراتيجي. موارد Lanuvio قريبًا من الرماد واليوم تعد واحدة من أكثر الأماكن الساحرة في Castelli Romani.

بفضل البحث الذي أجري في عام 2000 ، في محمية جيونوني سوسبيتا التي قام بها مدير المتحف المدني في لانوفيو ، تم العثور على أقدم الأبجدية اللاتينية التي تم العثور عليها حتى نهاية القرن السادس قبل الميلاد.
اكتشاف استثنائي بالنظر إلى الندرة الفعلية لاستخدام محو الأمية في السياق اللاتيني.

Lanuvio متحف حقيقي في الهواء الطلق ، أو حتى أفضل ، متحف واسع الانتشار. يبدأ من Fontana degli Scogli الأنيقة لكارلو فونتانا (تلميذ من Bernini) ، إلى قلعة القرون الوسطى المحاطة بالأسوار مع أبراجها المهيبة ، إلى قرية القرون الوسطى الرائعة حيث تقع Palazzo Colonna التي تضم في واجهة المبنى تابوت من الرخام الروماني للثالث ثانية. تعتبر دي.سي. ، إلى بقايا المسرح الروماني وأكروبوليس لانوفينا التي تقع داخل فيلا سفورزا سيزاريني وتُظهر امتدادًا للأروقة القديمة في حالة ممتازة ، سلسلة من العواطف والأجواء غير العادية.

تفتح المدرجات الرائعة باتجاه البحر ، وتساعد الزوايا الموحية والتأملية على إيجاد السلام الداخلي ، وصمت الروح ، في حين أن الحواس تشعر بالرضا أكثر من النبيذ الممتاز وفن الطهو الذي يشير بدقة إلى “صنع منزلي” ، إلى صحة وأصالة النكهات القديمة. تقليد يمثل رفاهية حقيقية.

الصور الجوية لـ Lanuvio © L. Gozzi – A. Roncarati – A. Cennamo
صور مهرجان الموسيقى © Festa della Musica Lanuvio

مقالات ذات صلة...

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاتصال ببلدية Lanuvio (علامة تبويب الاتصال)

اكتب إلى بلدية لانوفيو

Il tuo nome = اسمك
La tua mail = بريدك
Oggetto della mail = موضوع البريد الإلكتروني
il tuo messaggio = رسالتك
Invia = عرض

(richiesto = مطلوب)

مهرجان الموسيقى

مهرجان الموسيقى هو حدث دخل تقليد Lanuvio منذ عدة سنوات. إنه يحدث في يونيو.
يتم تنظيم هذا الحدث من قبل جمعية “Carpe Diem” الثقافية ، والمواعيد المضمونة هي تلك الخاصة بفنانين الشوارع الذين يتدخلون دائمًا في العديد من الإصدارات (في بعض الطبعات التي تضم أكثر من 100 مجموعة موسيقية) لتقديم ذخيرتهم في جميع الإيقاعات المحتملة: موسيقى الروك والبلوز والجاز والموسيقى العالمية ، البوب ​​، فاسق ، البلد ، الجرونج ، سكا ، العرق ،
……….
المثير للاهتمام هو مبادرة مدينة الخيام التي تتلقى دائمًا نجاحًا كبيرًا بين الشباب ولحظة التجميع أيضًا ، حتى لا تواجه رحلة العودة إلى الوطن بعد ليلة مجنونة وطويلة من الموسيقى.
يعد نجم الروك فيتوريو نوسينزي (بانكو) من بين الأسماء الكبيرة التي جلبت مكانتها إلى هذا الحدث ، وهو واحد من أبرزها ، بعد أن بدأت واحدة من الطبعات عن طريق مقابلة الموسيقيين الشباب مع مشروع Officina dell’Arte “La Musica” “الصورة.
لكن الموسيقى التي يتم تشغيلها في تلك الأمسيات لن يكون لها نفس السحر إذا لم تكن هناك قرية من القرون الوسطى في لانوفيو ، والتي حركتها “Piazzette in Musica” العديدة المضاءة بواسطة المشاعل التي توفر لحظات من الانبهار الشديد.
كنتيجة طبيعية للأحداث الموسيقية ، يتم التخطيط للعروض المختلفة لفنانين الشوارع في شوارع المركز التاريخي.
موقع Piazzette في الموسيقى

piazzetta